استمرار الاحتجاجات المناهضة للنظام الإيراني.. رغم الانقطاع الواسع للإنترنت

استمرار الاحتجاجات المناهضة للنظام الإيراني.. رغم الانقطاع الواسع للإنترنت
  • 22 سبتمبر ,2022 09:38 م




أوام أونلاين - إيران إنترناشيونال.


تستمر الاحتجاجات العامة في إيران اليوم، الخميس 22 سبتمبر (أيلول)، بعد "القتل الحكومي" لمهسا أميني على يد شرطة الأخلاق، على الرغم من قطع وصول المواطنين إلى شبكة الإنترنت في مدن مختلفة.

ووفقًا للمعلومات التي تلقتها "إيران إنترناشيونال"، فقد تم قطع الإنترنت في شبكات الهاتف المحمول والمنزلي بالكامل في أجزاء من طهران ومدن أخرى في البلاد اليوم الخميس، ولهذا السبب، لا توجد معلومات دقيقة حول آخر الأخبار المتعلقة بالاحتجاجات في المدن المختلفة.

نساء طهران وحرق الأوشحة

ونُشرت صور من طهران تظهر تجمع مجموعة من النساء اليوم الخميس في شارع وصال شيرازي.

وفي هذا التجمع، فضلا عن الهتافات الاحتجاجية، أشعلت النساء النار بأوشحتهن أمام صورة للمرشد علي خامنئي.

كما تم نشر مقاطع فيديو من شارع "حجاب" في طهران تظهر أن المحتجين تجمعوا اليوم الخميس 22 سبتمبر تحت شعار "قائدنا الجاهل وصمة عارنا".

كرمانشاه.. مراسم التشييع تصبح مسرحًا للاحتجاجات

وتشير بعض التقارير إلى استمرار التجمعات الاحتجاجية لأهالي كرمانشاه اليوم الخميس.

وبدأ المتظاهرون الذين جاءوا للمشاركة في تشييع مينو مجيدي احتجاجاتهم بترديد شعار "المرأة.. الحياة.. الحرية" باللغة الكردية.

وقُتل مينو مجيدي على أيدي قوات الأمن أثناء احتجاج أهالي كرمانشاه في 20 سبتمبر.
واندلعت الجولة الجديدة من الاحتجاجات في 17 سبتمبر عقب تشييع جنازة مهسا أميني. وردد المتظاهرون هتافات ضد النظام وخلعت المتظاهرات حجابهن.

وبعد أن هاجمت القوات الأمنية وأطلقت النار بشكل مباشر على المواطنين الذين تجمعوا أمام قائم مقامية سقز عقب مراسم تشييع مهسا أميني، تشكلت موجة واسعة من الاحتجاجات في شوارع إيران، والتي قوبلت، كما في احتجاجات السنوات السابقة، بقمع شديد ودموي من قبل قوات الأمن.

بعد نشر تقارير عن نقل رجال الأمن ومعتقلي الاحتجاجات العامة بواسطة سيارات الإسعاف ومهاجمة المتظاهرين لبعض هذه السيارات، أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة عن تدمير 61 سيارة إسعاف تابعة لهيئة الطوارئ في البلاد خلال الاحتجاجات.

وبحسب التقارير التي تلقتها "إيران إنترناشيونال"، استخدمت القوات الأمنية في بعض المدن سيارات الشحن والسيارات المبردة التابعة لشركات ومصانع الألبان لنقل رجال الأمن والمعتقلين من أجل قمع احتجاجات الأيام الأخيرة.

عدد ضحايا الاحتجاجات

وأعلنت منظمة حقوق الإنسان الإيرانية، الخميس، عن عدد مفصل من القتلى في مظاهرات الاحتجاج في الأيام الأخيرة، وكتبت: "11 شخصًا قتلوا في أمُل، و6 في بابل، وواحد في بندر أنزلي، و2 في ديواندره، وواحد في سقز، وواحد في دهكلان، وواحد في مهاباد، وواحد في أورمية، وواحد في كرج، وواحد في بيرانشهر، وواحد في كرمانشاه، وواحد في أشنويه، وواحد في قوتشان وواحد في تبريز".

وأعلن التلفزيون الإيراني، اليوم الخميس، مقتل 17 شخصًا من المشاركين في الاحتجاجات وقوات الأمن، دون ذكر التفاصيل ومصدر الإحصائيات الخاصة به.

كما ذكرت وكالة "فرانس برس" أن عدد القتلى من قوات الأمن بلغ ثلاثة.

واعتبر ‏الحرس الثوري الإيراني، في بيان له، الاحتجاجات العامة في ‎إيران بأنها "مؤامرة ممنهجة من الأعداء تستهدف أمن البلاد"، ووصف قوات الأمن بأنها "ضامن لأمن واقتدار إيران".


اقرأ ايضاً

 الناتو يفشل في إرسال دبابات ألمانية الصنع إلى أوكرانيا

الناتو يفشل في إرسال دبابات ألمانية الصنع إلى أوكرانيا

أوام أونلاين _ وكالاتقال رئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشيل، إن الأسابيع القادمة ستكون حاسمة في الصراع في أوكرانيا، وستحدد إلى حد كبير "مستقبلنا".وقال ميشيل في مقابلة مع ص…

 قوات الاحتلال تعتقل 15 فلسطينياً خلال حملة مداهمات.

قوات الاحتلال تعتقل 15 فلسطينياً خلال حملة مداهمات.

أوام أونلاين _ وكالات.اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني ، عدداً من الفلسطينيين خلال اقتحامها لمناطق في الضفة الغربية.وقالت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية “إن قوات الاحتلال اعتقلت نحو 15 ف…

 توقف حركة الملاحة في مضيق البوسفور إثر جنوح سفينة شحن قادمة من أوكرانيا

توقف حركة الملاحة في مضيق البوسفور إثر جنوح سفينة شحن قادمة من أوكرانيا

أوام أونلاين _رويترزأفادت وكالة تريبيكا للشحن بأن سفينة البضائع (إم.كيه.كيه 1) التي كانت في طريقها من أوكرانيا إلى تركيا جنحت في مضيق البوسفور بإسطنبول يوم الاثنين مما أدى إلى تعلي…