ضمن الاستعدادات للعام الدراسي الجديد..نائب وزير التربية والتعليم يعقد سلسلة لقاءات لحشد الجهود لإنجاح العملية التعليمية.

ضمن الاستعدادات للعام الدراسي الجديد..نائب وزير التربية والتعليم يعقد سلسلة لقاءات لحشد الجهود  لإنجاح العملية التعليمية.
  • 04 أغسطس ,2022 02:04 ص



أوام أونلاين _تقرير خاص.

ضمن الاستعدادات والتهيئة للعملية التعليمية للعام الدراسي الجديد ، نائب وزير التربية والتعليم الدكتور علي العباب  يناقش المتطلبات التعليمية، مع عدد من الجهات ذات العلاقة،وكذلك تدخلات المنظمات في مجال التعليم.

لقاءات مع ممثلي السلطات المحلية


وفي إطار التهيئة لانطلاق العام الدراسي الجديد كثف نائب وزير التربية والتعليم الدكتور علي العباب لقاءاته مع الجهات والمؤسسات والسلطات المحلية ، بهدف مناقشة قضايا التعليم ومتطلبات العملية التعليمية، والتهيئة اللازمة لانطلاق العام الدراسي وفي هذا الاطار 
عقد نائب وزير التربية والتعليم الدكتور علي العباب اجتماعا  تربويا مشتركا  مع السلطة المحلية بمحافظة مارب ممثلة بوكيل المحافظة عبدالله الباكري، وكرس اللقاء لمناقشة التحديات التي تواجه انطلاق العملية التعليمية الاسبوع المقبل في ظل النزوح الكبير الى المحافظة تفوق الطاقة الاستيعابية للمدارس وحرمان اعداد كبيرة من الطلاب من التعليم.

واستعرض الاجتماع الذي ضم قيادات مكتب التربية بالمحافظة والمديريات والمدراء العامين للمديريات، ابرز التحديات في مجالات البنى التحتية من فصول مدرسية ومدارس جديدة، ونقص كبير في المعلمين والمستلزمات المدرسية، ووضع المعلمين المعيشي.

واشاد اللقاء بالدعم الذي تقدمه السلطة المحلية لسير العملية التعليمية وفي مقدمتها استمرار تمويل طباعة الكتاب المدرسي وتخصيص مليار ومئتي مليار ريال لدعم انشاء مدرسة جديدة وبناء فصول اضافيه لرفع الطاقة الاستيعابية الى جانب تقديم حوافز مالية للمعلمين لتحسين مسواهم المعيشي.


كما ناقش الدكتور العباب مع مديرو مكاتب التربية والتعليم بالمحافظات (صنعاء – الجوف – البيضاء – ريمة – حجة) ومكتب التربية والتعليم بأمانه العاصمة الوضع التعليمي وآليه ضبط المعلمين المتعاقدين من وزارة التربية والتعليم العاملين في مدارس المحافظة.
وهدف اللقاء إلى  حشد الجهود والطاقات وتوجيه كل الإمكانات المادية والبشرية للمشاركة الفاعلة في إنجاح العملية التعليمية باعتبارها الركيزة الأساسية والفعلية لمناحي الحياة الاجتماعية والثقافية والاقتصادية التي تستند على القوى البشرية العاملة التي يجب تفعيلها والاستفادة منها في مناطق النزوح.


مشددا على المتابعة الحثيثة والمستمرة لجودة التعليم في المدارس والتحصيل العلمي لطلبة.


تفعيل دور مكاتب التربية في المحافظات المحررة

في لقاء موسع بمارب أكد  على ضرورة ان تتحمل مكاتب التربية في المحافظات غير المحررة مسئولية التعاون مع المحافظة لمواجهة النفص الكبير في المعلمين لتدريس ابنائهم النازحين الى المحافظة من خلال الزام المعلمين النازحين الذين يتقاضون رواتب بتغطية العجز في مدارس المحافظة خاصة في مديريتي المدينة والوادي التي استقبلت الاعداد الاكبر من النازحين وتظم معظم مخيمات النزوح.

وضمن سلسلة لقاءات التهيئة عقد الدكتور العباب اجتماعاً موسعاً مع
مكتب التربية  وعدد من وكلاء السلطة المحلية بمحافظة حجة، لمناقشة  قضايا التعليم والمشكلات التي يواجها معلمي حجة و المتطلبات التعليمية.

وكرس  اللقاء لمناقشة متطلبات العملية التعليمية ، دور السلطات المحلية وواجباتها تجاه الطلاب .


التعليم الأهلي و تواؤمة الرسوم  مع واقع الخدمة التعليمية

وفي إطار حشد كل الجهود لصالح العملية التعليمية وتخفيف الضغط على التعليم ، واتساق التعليمي الأهلي مع التعليم الحكومي التقى نائب وزير التربية والتعليم الدكتور علي العباب بمدراء المدارس الأهلية في مأرب
وجرى مناقشة  قضايا التعليم الأهلي والرؤى  الاستراتيجية لتحسين التعليم الخاص، كرديف وداعم للتخفيف من الضغط على التعليم الرسمي.، و شدد العباب على أهمية تواؤم الرسوم المدرسية للمدارس الخاصة مع واقع الخدمة التعليمية المقدمة،وتجنب المبالغة في ذلك،واتساقها مع الظروف.

وأكد على وجوب تقديم خدمة تعليمية متميزة وتلافي جوانب القصور، والالتزام بالقوانين واللوائح التي تقنن وتنظم هذه العملية، ومن خلال تفعيل الدور الرقابي الذي سيظل مرافقا لذلك.


وناقش عملية توفير  الكتاب المدرسي،بصورة عاجلة، وتجنب المخالفات في الطاقة الاستيعابية للمدارس، وتقييم الأداء للمدارس الخاصة من خلال زيارات التوجيه التربوي.

بحث سبل دعم المنظمات للتعليم



وفي إطار حشد الدعم للعملية التعليمية في ظل تفاقم أوضاع الأسر النازحة والتي ستنعكس سلبا على العملية والطلاب سيما في مخيمات النزوح ، عقد نائب وزير التربية عدة لقاءات مع المنظمات لبحث اسهاماتها وتدخلاتها في دعم التعليم.
و التقى نائب وزير التربية والتعليم الدكتورعلي العباب بالسيدة  فدونيكا مديرة مكتب منظمة كير بمأرب وعلي الخليدي مدير برنامج التغذية بالمنظمة وجرى خلال اللقاء مناقشة  المشاريع التي ستنفذها المنظمة خلال العام الدراسي الجديد ، بما يتوافق مع خطة الاحتياج التي رفعتها المحافظة ،وتطرق الاجتماع أيضا لمناقشة  المشاريع المنفذة من منظمة كير ، والعراقيل التي حالت دون تنفيذ بعض  المشاريع العام الماضي  بسبب مليشيات الحوثي في مديرية حريب وآليه استكمالها لهذا العام  بعد تحرير المديرية.

كما ناقش نائب وزير التربية والتعليم في  اجتماعاً مع مدير مكتب منظمة اليونيسيف  في مارب السيد حقي الاحتياجات اللازمة ، وتدخلات المنظمة والتي اشملت  على الاحتياجات وآلية توزيع الفصول المؤقتة ، كما حرى مناقشة حمله العودة إلى المدرسة.

اقرأ ايضاً

 الولاية خرافة سلالية ومفهوم اقصائي دموي، تسقط شرعية الشعب وتستعبده.

الولاية خرافة سلالية ومفهوم اقصائي دموي، تسقط شرعية الشعب وتستعبده.

تقرير خاص – أوام أونلاين.حراك إعلامي وسياسي، وفكري ،كبير شهدته اليومين الماضيين ،وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي ،رداً على إحياء مليشيا الحوثي "يوم الغدير " ،وتحت …

 اسطوانات الغاز  قنابل موقوتة تحصد أرواح اليمنيين، وتقتل أفراحهم.

اسطوانات الغاز قنابل موقوتة تحصد أرواح اليمنيين، وتقتل أفراحهم.

أوام أونلاين _تقرير تصاعد حوادث انفجار اسطوانات الغاز المنزلي بمنازل المواطنيين ، وتزايد حالات الضحايا بعد أن إعادة مليشيا الحوثي صح أكثر من ٣٠٠الف اسطوانة تالفة إلى السوق. وسجل…

 خروقات وتشكيل لجان لحشد المقاتلين ،استعدادا لجولة جديدة من الحرب..بالتزامن مع إعلان المبعوث تمديد الهدنة.

خروقات وتشكيل لجان لحشد المقاتلين ،استعدادا لجولة جديدة من الحرب..بالتزامن مع إعلان المبعوث تمديد الهدنة.

أوام أونلاين _ تقرير خاص يتزامن اعلان المبعوث الأممي إلى اليمن "هانس" موافقه الحكومة الشرعية من جهة ومليشيا الحوثي من جهة أخرى على تمديد الهدنة لشهرين آخرين، تزامن الاعلا…