خروقات وتشكيل لجان لحشد المقاتلين ،استعدادا لجولة جديدة من الحرب..بالتزامن مع إعلان المبعوث تمديد الهدنة.

خروقات وتشكيل لجان لحشد المقاتلين ،استعدادا لجولة جديدة من الحرب..بالتزامن مع إعلان المبعوث تمديد الهدنة.
  • 08 يونيو ,2022 02:49 ص
أوام أونلاين _ تقرير خاص 







يتزامن اعلان المبعوث الأممي إلى اليمن "هانس" موافقه الحكومة الشرعية من جهة ومليشيا الحوثي من جهة أخرى على تمديد الهدنة لشهرين آخرين، تزامن الاعلان مع تصعيد حوثي ، وارتكاب مزيدا من الخروقات والتحشيد إلى الجبهات ، ونصب منصات إطلاق صواريخ.


الجيش يرصد 464خرقا خلال 5آيام


قال اعلام الجيش ان مليشيات الحوثي ارتكبت 464خرقا للهدنة الاممية خلال الخمس الأيام الماضية.

وأضاف مركز القوات المسلحة أن مليشيا الحوثي المدعومة من إيران ارتكبت 464 خرقاً للهدنة الأممية خلال الفترة من الأربعاء إلى الأحد (1- 5 يونيو).

واوضح ان الخروقات شملت جبهات الضالع وأبين وتعز والحديدة وحجة والجوف ومارب.

وأشار إلى أن خروقات توزّعت بين 155 خرقاً في محوري البرح غرب تعز وحيس جنوب الحديدة، و118 خرقاً في جبهات محور حجة، و116 خرقاً في جبهات محور تعز، و60 خرقاً جنوب وغرب وشمال غرب مارب، و8 خروقات في جبهات محور الضالع، و6 خروقات في جبهات محافظة الجوف، وخرقاً واحداً في جبهة ثرة بمحور أبين.


تعدد الاستهدافات في ظل الهدنة

اكد اعلام الجيش ان مليشيا الحوثي على مدى خمسة أيام من اعلان تمديد الهدنة كثفت مليشيا الحوثي من
استهداف مواقع الجيش في الجبهات ، مستخدما صواريخ الكاتيوشا والطائرات المسيرة ، واستخدام عربات BMB والمدفعية وجميع انواع العيارات .
وأشار إلى أن استهدافات المليشيا لم تقتصر على مواقع الجيش ، بل استهدفت منازل المواطنين في مناطق متعددة بينها الأحياء الشرقية لمدينة تعز ، ومنازل مواطنين في مديرية رغوان بمارب.


وكان مركز القوات المسلحة قال ان ضحايا خروقات مليشيا الحوثي من قوات الجيش 14بينهم شهيد ، فيما تعرض الآخرين لإصابات مختلفة .
موضحا أن من بين المصابين 5 أصيبوا نتيجة استهداف قناص حوثي في جبهة حرض، واثنان أصيبا بإطلاق نار في جبهة العلم شرق حزم الجوف، واثنان نتيجة شظايا طائرة مسيرة شمال غرب مارب.

هجمات وإحباط تسللات


أحبطت قوات الجيش منذ اعلان تمديد الهدنة أكثر من 6 محاولات تسلل لمجاميع حوثية باتجاه مواقع عسكرية ، منها ثلاث محاولات في جبهة مقبنة بمحور تعز، ومحاولات أخرى في جبهتي حرض وبني حسن غرب حجّة. إضافة إلى محاولتي تسلل باتجاه مواقع مطلة على خطوط التماس غرب شمير بتعز ، و مواقع في الجبهة الشمالية لمدينة تعز. وكذا محاولة تسلل الى مواقع الجيش في وادي الخلق بجبهة الأقروض.

ولفت الى ان المليشيا تواصل استحداث مواقع وشق خنادق وطرقات باتجاه مواقع الجيش باستخدام (الشيولات) في مختلف الجبهات، بالتزامن مع نشر عيارات وقناصة، إضافة إلى استقدام تعزيزات بشرية وعتاد قتالي من ضمنها دبابات وأطقم ودراجات نارية.

المليشيا ترفد جبهاتها بآليات عسكرية

تستمر مليشيا الحوثي في استقدام تعزيزاتها إلى جبهات القتال مستغلة الهدنة والتزام الشرعية وطيران التحالف بها .

وقالت مصادر محلية وشهود عيان أن
مليشيا الحوثي نقلت اليات قتالية باتجاه جبهة تعز ومارب وحجه.



وأفاد سكان محليون وشهود عيان، بأنهم شاهدوا مرور عربات عسكرية وشاحنات نقل تابعة لمليشيا الحوثي، وتحمل لوحات "الجيش" في مناطق بالدائري الغربي لمدينة إب ومفرق جبلة ومنطقة النجد الأحمر جنوب مدينة إب، متجهة إلى محافظة تعز.
وفق ما نشره موقع "المصدر أونلاين".

وتداول ناشطون صورا لشاحنات تحمل آليات عسكرية في طريقها إلى جبهة تعز قادمة من صنعاء عبر إب .




وقالت مصادر عسكرية ل"أوام أونلاين"أن مليشيا الحوثي استقدمت تعزيزات بشرية وآليات إلى جبهات مأرب تركزت أغلبها على الجبهة الغربية والجنوبية للمحافظة.


وأضافت المصادر إن قوات الجيش رصدت وصول أكثر من 27 آلية قتالية تسع منها إلى الجبهة الغربية لمأرب؛ وأكثر من17الى الجبهة الجنوبية.



لجان تحشيد للجبهات

أعلنت مليشيا الحوثي مواصلة التحشيد والنفير لجبهات القتال، إذ أقرت ما تسمى بـ "اللجنة الأمنية" بمحافظة إب، في اجتماعها الأخير، خطة جديدة للتحشيد والتعبئة للجبهات، وذلك خلال اجتماع لها مع مدراء الأمن والمديريات في مختلف مديريات المحافظة.
وكلف اجتماع قيادات المليشيا في إب مدراء المديريات والأمن برفد جبهاتها القتالية وتنفيذ خطتها التحشيدية بمختلف مديريات المحافظة وتشكيل لجات ميدانية ومجتمعية، تستهدف صغار السن وطلاب المراكز الصيفية للزج بهم في معاركها القتالية وفق المصدر .


وفي ذات السياق قالت مصادر محلية في محافظة إب إن لجانا تابعة لمليشيا الحوثي تنفذ نزولا إلى القرى والمديريات لحشد مقاتلين إلى الجبهات.


وكانت مصادر محلية أكدت ل"أوام أونلاين" إن مليشيا الحوثي على مدى الاسبوع الماضي بدأت تحركها في المناطق الخاضعة لسيطرتها في تعز ؛ والزمت المشائخ والعقال بالاستعداد للنفير وتجهيز مقاتلين لها ، وشمل ذلك التحرك مديريتي شرعب، والمناطق المتاخمة للبرح وفي هجده.


استغلال اختبارات الشهادة الثانوية


أكدت عدة مصادر محلية في صنعاء واخرى في محافظة إب إن مليشيا الحوثي استغلت فترة اختبارات الشهادة الثانوية العامة في استقطاب الطلاب إلى معسكرات تدريبية.


وقالت مصادر محلية في اب أن مليشيا الحوثي، في عدد من المراكز الامتحانية سمحت للطلاب "بالغش" واحضرت معلمين لحل امتحان المواد العلمية واللغة الانجليزية للطلاب الذين أبدوا رغبتهم بالالتحاق بالمعسكرات التدريبية دون غيرهم .


وكان ناشطون تداولوا فيديو لمشرف حوثي يحث الطلاب على الالتحاق بالجبهات.


يتزامن كل هذا التحشيد والخروقات بالتزامن مع سريان الهدنة الاممية.

اقرأ ايضاً

 مأرب فرحة عارمة واحتفال بالفوز التاريخي للمنتخب السعودي على الأرجنتين.

مأرب فرحة عارمة واحتفال بالفوز التاريخي للمنتخب السعودي على الأرجنتين.

أوام أونلاين _ خاص.شهدت مدينة مارب ابتهاجا كبيرا بمناسبة الفوز التاريخي للمنتخب السعودي الشقيق ، في مباراته الأولى في كأس العام 2022م مونديال قطر بفوزه على المنتخب الارجنتيني.وش…

 استنساخ الفكر الخميني إلى مناهج التعليم اليمنية  (تقرير )

استنساخ الفكر الخميني إلى مناهج التعليم اليمنية (تقرير )

أوام أونلاين – تقرير خاص. عن تغيير المناهج الدراسية في مناطق سيطرة مليشيات الحوثي المدعومة من إيران، تأتي في إطار التوسع الإيراني الفكري في المنطقة عبر أذرعها (تصدير الثورة الخميني…

 هولوكست السجون ..وفاة ثلاثة مختطفين في سجون مليشيا الحوثي في أقل من شهر .

هولوكست السجون ..وفاة ثلاثة مختطفين في سجون مليشيا الحوثي في أقل من شهر .

اوام اونلاين _ تقرير. الاختطاف والتعذيب حتى الموت في سجون مليشيا الحوثي،اصبحت ظاهرة يتزايد ضحاياها من يوم إلى آخر مع استمرار احكام المليشيات سيطرتها على عدد من المدن اليمنية. اغلب …