مأرب..وقفة احتجاجية لقبائل عبيدة تطالب بمحاكمة قتلة "عبدالجبار الشبواني"

مأرب..وقفة احتجاجية لقبائل عبيدة تطالب  بمحاكمة قتلة "عبدالجبار الشبواني"
  • 01 مايو ,2022 01:41 ص



أوام أونلاين _ مأرب.

نفذ أولياء دم الشهيد المغدور "عبدالجبار بن جابر الشبواني" مساء أمس الخميس، وقفة احتجاجية للمطالبة بسرعة استكمال إجراءات محاكمة العصابة التي قامت بجريمة القتل.


وخلال الوقفة التي أقيمت في مديرية "الوادي"، بمحافظة مأرب، رفع المشاركون لافتات طالبوا فيها الجهات الأمنية والمحاكم بمختلف درجاتها بسرعة استكمال اجراءات محاكمة الجناة.


ووجهت أسرة الشبواني وقبائل عبيدة خلال الوقفة رسالة إلى رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي ورئيس مجلس القضاء الأعلى ورئيسا مجلسي النواب والشورى ومحافظ مأرب والنائب العام.


وقالت أسرة الشهيد الشبواني في الرسالة إن القضية أمام النيابة منذ تاريخ 20 رمضان بعد اعتراف الجناة بارتكاب الجريمة، وحتى اللحظة لم تستكمل إجراءات محاكمة القتلة رغم وجود جميع إثباتات ودلائل الجريمة فضلا عن اعتراف المجرمين.


وطالبوا في الرسالة بسرعة تنفيذ إجراءات المحاكمة وإعلان الحكم وتطبيق الشرع والقانون على من سعى في سفك الدماء البريئة والإفساد في الأرض ليكون عبرة لمن سواه.


وأكدوا أنهم يسعون فقط لتطبيق القانون وترسيخه وحماية البلاد من كل عابث.


وعبر المشاركون في الرسالة عن أملهم في تجاوب كافة الجهات المعنية وفقا للشرع والقانون دون تطويل أو تسويف لهذه القضية الخطيرة في هذا الظرف الهام.


وكانت عصابة إجرامية قد أقدمت في الثالث عشر من رمضان على قتل المغدور به "عبدالجبار بن جابر الشبواني"، وتم القبض على أفراد العصابة بعد البحث والتحري وتعاون أبناء القبائل مع الجهات الأمنية.

اقرأ ايضاً

 تدشين برنامج التعليم التعويضي للطلاب النازحين بمأرب.

تدشين برنامج التعليم التعويضي للطلاب النازحين بمأرب.

أوام أونلاين _مأربدشن وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح اليوم ، ومعه مدير التعليم بمكتب التربيةأحمد العبادي ، برنامج التعليم التعويضي للطلاب النازحين الذين حرموا من الالتحاق ب…

 لجنة النفط بمأرب تناقش الاستقرار التمويني وتطبيق الرقابة والغرامات على المخالفين والمتلاعبين

لجنة النفط بمأرب تناقش الاستقرار التمويني وتطبيق الرقابة والغرامات على المخالفين والمتلاعبين

أوام أونلاين _ مأرب. ناقشت لجنة النفط والغاز بمحافظة مأرب في اجتماعها اليوم برئاسة وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح، مستوى الاستقرار التمويني من المشتقات النفطية وضمان حصول الموا…

 4428طالب وطالبة يتوجهون لأداء اختبارات إتمام الشهادة الثانوية العامة بمأرب.

4428طالب وطالبة يتوجهون لأداء اختبارات إتمام الشهادة الثانوية العامة بمأرب.

أوام أونلاين _ مأرب توجه اليوم بمحافظة مأرب 4428 طالبا وطالبة، منهم 2200 طالبة، بقسميه العلمي والأدبي لأداء اختبارات إتمام الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/ 2022م في 24 م…