نائب رئيس الجمهورية: الإعدامات الجماعية الحوثية أحدث مثال على دموية المليشيا وإرهابها

نائب رئيس الجمهورية:  الإعدامات الجماعية الحوثية أحدث مثال على دموية المليشيا وإرهابها
أوام أونلاين- متابعات
  • 20 سبتمبر ,2021 11:16 ص


أكد الفريق علي محسن صالح نائب رئيس الجمهورية، أن الاعدامات الجماعية التي نفذتها المليشيات الانقلابية الحوثية أمام الملأ بحق تسعة مختطفين أبرياء من أبناء الحديدة، أحدث مثال على دموية الجماعة وإرهابها، الأمر الذي يضع مسؤولية كبيرة على المجتمع الدولي والمنظمات المدافعة عن حقوق الانسان بإدانة هذه الجرائم ورفضها بمختلف الطرق.

جاء ذلك خلال لقائه، الأحد، منسق الشؤون الانسانية للأمم المتحدة لدى بلادنا، وليام ديفيد جريسلي، لمناقشة مستجدات الوضع الإنساني في ظل استمرار تصعيد مليشيات الحوثي وعرقلتها وصول المساعدات الإغاثية.

وأشار نائب الرئيس خلال اللقاء، للجهود التي تبذلها قيادة الشرعية والحكومة للتخفيف من الأزمة الإنسانية والمعاناة التي يعيشها المواطنون جراء استمرار انقلاب مليشيات الحوثي المدعومة من إيران، وانتهاجها سياسة التجويع والحصار وفرض الجبايات وتحويل مسار المساعدات لتمويل حربها الارهابية على اليمنيين والجوار العربي وتهديد الملاحة الدولية.

وتطرق نائب الرئيس، إلى جريمة استهداف الحوثيين لميناء المخا ومخازن المساعدات الإغاثية، واحتكارها للمشتقات النفطية وافتعال الأزمات ونهب المرتبات، في إشارات واضحة إلى أن حديث الانقلابيين عن الجانب الإنساني مجرد مزايدة واستغلال للاستمرار في الحرب.

وأشار نائب الرئيس إلى ضرورة إيجاد معالجات عاجلة لخزان صافر النفطي ومنع حلول كارثة بيئية قد تحدث في حال لم يُسمح للفرق الفنية بصيانته، مؤكداً استعداد الشرعية تقديم جميع التسهيلات للمنظمات العاملة في المجال الإغاثي والإنساني بما يخفف من وطأة المعاناة على أبناء الشعب اليمني.

اقرأ ايضاً

 الشيخ علوي الباشا:السلطة في مأرب وجهت دعوة للمبعوث الدولي لزيارة المحافظة .

الشيخ علوي الباشا:السلطة في مأرب وجهت دعوة للمبعوث الدولي لزيارة المحافظة .

أوام أونلاين _ متابعات خاصة. قال الشيخ علوي الباشا بن زبع عضو مجلس الشورى وعضو البرلمان العربي انه وجه دعوة للمبعوث الدولي إلى اليمن "هانس جرندبيرغ" إلى زيارة محافظة مارب…

 منظمة:مليشيا الحوثي تفرض الاقامة الجبرية على السكان في حريب وتستهدف قرى الجوبة بالصواريخ .

منظمة:مليشيا الحوثي تفرض الاقامة الجبرية على السكان في حريب وتستهدف قرى الجوبة بالصواريخ .

أوام أونلاين _ خاص .قالت منظمة حماية في تقرير لها أن مليشيات الحوثي تفرض الاقامة الجبرية على السكان في حريب وتمنع حركتهم وتنقلهم منذ سيطرتها على المدينة جنوبي محافظة مارب .وأكد تقر…

 الشيخ القبلي: الجيش الوطني يخوض معركةوطنية مصيرية بمساندة قبلية

الشيخ القبلي: الجيش الوطني يخوض معركةوطنية مصيرية بمساندة قبلية

أوام أونلاين _ متابعات . قال الشيخ عبد اللطيف القبلي نمران أن قبيلة مراد تساند قوات الجيش الوطني في خوض معركة الوطن المصيرية . وأضاف القبلي في تصريح تلفزوني بثته "قناة يمن شبا…