مدير مكتب الشؤون الاجتماعية بمأرب يشدد على ضرورة حماية النازحين والمجتمع المضيف

مدير مكتب الشؤون الاجتماعية بمأرب يشدد على ضرورة حماية النازحين والمجتمع المضيف
أوام أونلاين -مأرب:
  • 10 يونيو ,2021 02:33 ص
بتمويل من مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وتنفيذ الوصول الإنساني أقام المركز الاجتماعي للنازحين بمحافظة مأرب الاجتماع التنسيقي للجهات العاملة في مجال الحماية.


في اللقاء أكد مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل عبدالحكيم القيسي على أهمية مضاعفة الجهود الإنسانية في مجال الحماية الاجتماعية للنازحين والمجتمع المضيف خاصه الكثافة السكانية ووجود أكثر من 140 من المخيمات ومواقع النزوح .


ونوه القيسي على ضرورة العمل المشترك بين كل المنظمات العاملة في مجال الحماية والمنظمات الدولية والمحلية الداعمة للعمل الإنساني ومجال الحماية وأشار إلى الاهتمام بالمرأة والطفل باعتبارهم الاكثر الفئات تضرراً في المجتمع وقال إن المكتب لدية إدارة متخصصة في هذا المجال تعمل على تفعل وتعزيز دورها في مجال المرأة والطفل وأشاد مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بدور جمعية الوصول الإنساني عبر المركز الاجتماعي للنازحين والممول من مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

من جانبه أكد المدير التنفيذي لفرع جمعية الوصول الإنساني صالح قاسم على دور الجمعية في المجال الإنساني وتعزيز عمل الحماية الاجتماعية من خلال فرق ومشاريع الحماية في المحافظة وأشار إلى أهمية ودور العمل الجماعي وتكامل الجهود من قبل كافة المنظمات العاملة في مجال الحماية لتقديم خدمات أفضل للنازحين والمجتمع المضيف في هذه المرحلة الاستثنائية والتي تتطلب بذل مزيد من الجهود الإنسانية.

فيما أشار مدير المشروع معاذ الذبحاني إلى آليات العمل وفق النماذج والاستمارات الخاصة بمشروع الحماية الممول من مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وقال إن العمل يتطلب تكاتف الجهود وتفعيل عملية التنسيق بين المنظمات والمشاريع العمالة في مجال الحماية وعلى تفعيل عجلة الاحالة بين الشركاء لتقديم الخدمات المتكاملة لخدمة المستفيدين وأوضح الذبحاني ان عدد المستفيدين من المشروع في مجال المساعدات النقدية ومساعدات الإيجارات المحولة من المفوضية لأكثر من 14 الف أسرة إضافة إلى أن المسح الميداني لما يقارب 7000 مستفيد للعام 2021م والعمل مستمر في عملية رصد وجمع البيانات بجانب الخدمات الأخرى التي يقدمها المشروع في الجانب النفسي والقانوني. وقال إن المشروع يستمر حتى نهاية العام 2021م والاجتماعي.

وأشاد مدير المشروع بالتعاون الملموس من قبل السلطة المحلية في مأرب ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل والوحدة التنفيذية وبالجهود المبذولة من قبل جمعية الوصول الإنساني بكل مشاريعها وبالدعم المقدم من مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

آخر الأخبار

اقرأ ايضاً

 عدن: ورشة عمل تقييم نظام المعلومات الصحية بوزارة الصحة

عدن: ورشة عمل تقييم نظام المعلومات الصحية بوزارة الصحة

برعاية معالي وزير الصحة العامة والسكان د. قاسم محمد بحيبح اقامت الإدارة العامة للمعلومات والبحوث بوزارة الصحة بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ومنظمة جون سنو ورشة العمل ال…

 مٲرب: مناقشة تدخلات صندوق الأمم المتحدة للسكان ومفوضية اللاجئين ومنظمة أوكسفام

مٲرب: مناقشة تدخلات صندوق الأمم المتحدة للسكان ومفوضية اللاجئين ومنظمة أوكسفام

ناقش وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح ، اليوم، مع نائب ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان"جاريك هايبرتن ، ومدير البرامج في مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في اليمن حسين…

 اجتماع لكتلة المياه والإصحاح البيئي يناقش احتياجات مخيمات النازحين بمأرب

اجتماع لكتلة المياه والإصحاح البيئي يناقش احتياجات مخيمات النازحين بمأرب

ناقش اجتماع لكتلة المياه والإصحاح البيئي بمحافظة مأرب، اليوم، برئاسة وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح، الاحتياجات الأساسية لمخيمات وتجمعات النازحين في المحافظة في مجالي المياه وا…