وفاة الشيخ علي بن شطيف رئيس إصلاح الجوف بعد تاريخ مشرّف بمقاومة الإمامة والدفاع عن النظام الجمهوري

وفاة الشيخ علي بن شطيف رئيس إصلاح الجوف بعد تاريخ مشرّف بمقاومة الإمامة والدفاع عن النظام الجمهوري الشيخ علي بن شطيف رئيس إصلاح الجوف
أوام اونلاين - خاص:
  • 25 مارس ,2021 06:26 ص

توفي الشيخ علي بن صالح شطيف، رئيس المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة الجوف، بعد حياة حافلة بالنضال الوطني والدفاع عن النظام الجمهوري والدولة ومصالح الشعب.


وكان الفقيد يتلقى العلاج منذ أشهر في الأردن، قبل أن يوافيه الأجل، بحسب ما أفاد مقربون منه، في وقت مبكر من اليوم الخميس.


وانتخب بن شطيف رئيسا للمكتب التنفيذي للإصلاح أواخر يوليو العام الماضي، في انتخابات عقدها فرع الحزب بالمحافظة لشغل الفراغ الذي تركه استشهاد العديد من قياداته ورؤساء دوائره المختلفة.


وقال وقتها عقب انتخابه بطريقة ديمقراطية إن “المرحلة الحالية تتطلب العمل بشكل مختلف لمواكبة تحديات المرحلة”. شاكرا القيادة السابقة على “توليهم العمل في ظروف صعبة”.


وعلى الفور قام الفقيد باستكمال جهوده في التواصل مع قيادات الأحزاب السياسية بالمحافظة من مختلف التوجهات للعمل على دعم تحرير المحافظة من مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.



وتواصلا مع دوره السياسي، اضطلع الشيخ بمسؤولياته الاجتماعية بوصفه شيخا قبليا من أسرة مشيخ معروفة بتاريخها الجمهوري ودعم التعليم في المحافظة، حيث كان والده أول من ساهم في إيجاد مدرسة بمديريته الروض وذلك من خلال تحويل جانب من منزله للدراسة، ثم تابع اعتمادها الجهات الحكومية لبناء مدرسة وتحقق له ما أراد.


وكان من ثمار جهوده العمل على تأسيس مطارح قبائل دهم وأبناء الجوف وهو تجمع قبلي لحشد أبناء القبائل لصفوف الجيش لتحرير المحافظة، وأسهم ذلك في رفد القوات المسلحة هناك بالأفراد الذين انخرطوا في عدد من الألوية.


وفي تاريخه السياسي، كان الشيخ علي عضوا في مجلس النواب، وكذا مؤتمر الحوار الوطني ضمن فريق بناء الدولة.


ويحظى باحترام كبير في أوساط أبناء المحافظة شيوخا وأفرادا لسمعته الطيبة وتأثيره الإيجابي لصالحهم وأدواره المتعددة من الجانب السياسي والاجتماعي والقبلي.


كما يتمتع بعلاقات واسعة على مستوى البلاد، وذلك من خلال إصلاحه بين الناس وعمله البرلماني وتاريخه السياسي.


وخلال قيادته المطارح، كان الشيخ يتواجد في الميدان وفي مقدمة صفوف المقاتلين، مناضلا على أكثر من جبهة وميدان، قريبا من الناس أينما كان، ليكون رحيله مؤلما لكل من عرفه وسمع عنه.



اقرأ ايضاً

 الرئيس: على الجميع تحمل مسؤولياتهم في معركة إسقاط انقلاب الحوثي

الرئيس: على الجميع تحمل مسؤولياتهم في معركة إسقاط انقلاب الحوثي

قال الرئيس عبدربه منصور هادي، " إن ما تواجهه وتعيشه بلادنا منذ سنوات مضت جراء الانقلاب الغاشم، قد أثقل كاهل الوطن والمجتمع بأسره، فهذا الانقلاب الذي نفذته مليشيا الموت والدمار…

 الأمم المتحدة: تضرر 41 ألف يمني جراء السيول غالبيتهم من النازحين

الأمم المتحدة: تضرر 41 ألف يمني جراء السيول غالبيتهم من النازحين

أعلنت الأمم المتحدة، الأربعاء، عن تضرر أكثر من 41 ألف شخص جراء سيول وفيضانات ضربت اليمن منذ منتصف إبريل الماضي.وذكر تقرير صادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليم…

 قائد المنطقة العسكرية السابعة: كسرنا أوهام وطموح المليشيا الحوثية والنصر حليفنا قريباً

قائد المنطقة العسكرية السابعة: كسرنا أوهام وطموح المليشيا الحوثية والنصر حليفنا قريباً

أكد قائد المنطقة العسكرية السابعة اللواء الركن أحمد حسان جبران، أن قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية وطيران تحالف دعم الشرعية كسرت أحلام وأوهام وطموحات مليشيا الحوثي الانق…