الحكومة تدين قصف مليشيا الحوثي مخيم للنازحين بمأرب

الحكومة تدين قصف مليشيا الحوثي مخيم للنازحين بمأرب
أوام أونلاين - مأرب
  • 24 مارس ,2021 01:22 ص

أدان وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني واستنكر باشد العبارات قصف مليشيا الحوثي الارهابية المدعومة من ايران المتعمد لأحد مخيمات النازحين غرب محافظة مأرب بالأسلحة الثقيلة، دون اكتراث بسلامة وحياة المئات من الأطفال والنساء في المخيم، بعد ساعات من وصول منسق الشؤون الإنسانية في الامم المتحدة الى المحافظة.

 

وحذر معمر الارياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) من استمرار مليشيا الحوثي في القصف العشوائي للاحياء السكنية ومخيمات النزوح في مأرب والذي يشكل تهديد لسلامة (2،707،544) مدني منهم 2،231،000 نازح غالبيتهم من النساء والاطفال،في انتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية التي تحرم استهداف الاعيان المدنية وتعريض حياة المدنيين للخطر.

 

وطالب الارياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة لممارسة الضغط على مليشيا الحوثي لوقف استهدافها الممنهج لمخيمات النازحين والحيلولة دون ذهاب الأوضاع نحو مراحل جديدة من النزوح.

 

وناشد الارياني المنظمات الدولية والإغاثية العاملة في اليمن للتحرك بشكل عاجل وتقديم المساعدات الإغاثية للنازحين وتخفيف معاناتهم الانسانية.

 

وقالت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في محافظة مأرب "ان قصف مليشيا الحوثي المدعومة ايرانياً الذي استهدف المخيمات بالمحافظة بالأسلحة الثقيلة والمقذوفات المدفعية والصواريخ بالتزامن مع زيارة المنسق المقيم للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن إلى المحافظة، الاحد الماضي، تسبب في اصابة خمس نساء، ثلاث منهن اصابتهن بليغة، بالإضافة إلى تدمير وحرق 27 خيمة و18 خزان ماء.

اقرأ ايضاً

 شرطة محافظة مأرب تصدر تعميماً هاماً

شرطة محافظة مأرب تصدر تعميماً هاماً

اصدرت الإدارة العامة لشرطة محافظة مأرب، اليوم الثلاثاء، تعميماً هاماً. وأهابت في تعميمها بمنع إطلاق الأعيرة النارية في الأعياد والمناسبات وعدم اقلاق السكينة العامة للمواطنين، منوهه…

 وزير الصحة يتفقد مستوى الخدمات الطبية في مستشفى كرى العام بمارب

وزير الصحة يتفقد مستوى الخدمات الطبية في مستشفى كرى العام بمارب

تفقد وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور قاسم بحيبح، اليوم الثلاثاء، مستوى الخدمات الطبية والتطوير والتحديث في مستشفى كرى العام في مديرية الوادي .وأشاد الوزير بحيبح بجهود إدارة وكوا…

 وزير الصحة يفتتح مبنى الطوارئ التابع لهيئة مستشفى الجوف

وزير الصحة يفتتح مبنى الطوارئ التابع لهيئة مستشفى الجوف

افتتح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، اليوم الثلاثاء، بمحافظة مأرب مبنى مستشفى الطوارئ التابع لهيئة مستشفى الجوف العام.وأشاد وزير الصحة بالدور الطبي والصحي الذي يقدمه…