مقاومة صنعاء تدعو الرئاسة لتحريك جميع الجبهات لاستكمال تحرير البلاد وإنقاذ الناس من شر الحوثي

مقاومة صنعاء تدعو الرئاسة لتحريك جميع الجبهات لاستكمال تحرير البلاد وإنقاذ الناس من شر الحوثي
أوام أونلاين- متابعات
  • 01 مارس ,2021 09:48 ص


دعا المجلس الاعلى لمقاومة محافظة صنعاء، رئيس الجمهورية ونائبه والحكومة وقيادة الجيش والمقاومة الشعبية إلى السير نحو التحرير الشامل وتحريك كل الجبهات القتالية وتعزيزها بألوية عسكرية لدحر مليشيا الحوثي واستكمال تحرير اليمن وإنقاذ الناس في مناطق سيطرة الحوثي.

جاء ذلك خلال اجتماع استثنائي موسع لقيادة المجلس عقد الأحد بمدينة مأرب.

ودعا البيان الصادر عن الاجتماع، الحكومة إلى صرف رواتب الجيش بصورة عاجلة ومنتظمة والاهتمام بمعالجة الجرحى والعناية بأسر الشهداء والمعاقين.

كما دعا المجلس أبناء القبائل اليمنية والشخصيات الوطنية ورجال الجيش والمقاومة والأحزاب والمكونات إلى توحيد الصف، وجمع الكلمة وحشد كل الإمكانات لمواجهة مليشيات الحوثي والقضاء على المشروع الإيراني.

وشدد مجلس مقاومة محافظة صنعاء دعوته لأبناء محافظة صنعاء وكل اليمنيين الى الحفاظ على أبنائهم، واسترجاع من تم أخذه من قبل المليشيا للاعتداء على مأرب ومناطق الشرعية حتى لا يكون مصيرهم كسابقيهم الذين لا تزال جثثهم متناثرة على الجبال والسهول، ولم تبالي بهم المليشيا وهم أحياء لتتركهم جثثاً هامدة دون ضمير انساني لإكرامهم بالدفن".

ودعا مشايخ ووجهاء وأعيان محافظة صنعاء المتواجدين في مناطق سيطرة الحوثي إلى مراجعة ضمائرهم ومواقفهم تجاه ما تقوم به المليشيات من انتهاكات وجرائم واعتداءات في حق المواطنين داخل مديريات المحافظة بصورة بربرية، حتى وصل بهم الحال الى تصفية من كانوا في صفهم".

وأكد على مقاضاة مليشيا الحوثي في الجرائم التي ترتكبها، داعياً أبناء محافظة صنعاء وكل اليمنيين إلى توثيق انتهاكات وجرائم الحوثي في حقهم.

وأشاد المجلس بالدور البطولي والنضالي الذي يقوم به أبطال الجيش الوطني والمقامة الشعبية في ملاحم النضال والشرف وهم يصنعون التاريخ ويخوضون معركة اليمن والعروبة لدحر مليشيات الحوثي السلالية الإرهابية .

وحيا الإلتفاف الشعبي والتلاحم الوطني لإسناد وتعزيز الجيش بالكتائب القتالية من محافظات أبين وشبوة ومأرب، وكذلك الدعم المالي والقوافل الغذائية، والتي كان آخرها حملة الإسناد المالي لأبناء حضرموت وقافلة الساحل الغربي لأبناء الحديدة والقوات المشتركة".

واستنكر الاجتماع ما تمارسه مليشيا الحوثي من انتهاكات وجرائم في المناطق التي تسيطر عليها في حق أبناء اليمن عموماً، وما يتعرض له أبناء محافظة صنعاء على وجه الخصوص من نهب لأموالهم وسلب لممتلكاتهم والسيطرة على مصادر أرزاقهم، والتعدي على الحرمات والأعراض والأعراف والقوانين والثوابت.

وعبر الاجتماع عن استياءه مما تقوم به المليشيا من الاستغلال الرخيص للنساء وامتهانهن والزج بهن في المعتقلات واستخدامهن في أعمال الإرهاب والحرب". كما استغلت النساء لممارسة جرائمها الإرهابية والتي كآن آخرها الخلية النسائية التي تم الإعلان عنها من قبل الأجهزة الأمنية بمحافظة مأرب.

اقرأ ايضاً

 الرئيس: على الجميع تحمل مسؤولياتهم في معركة إسقاط انقلاب الحوثي

الرئيس: على الجميع تحمل مسؤولياتهم في معركة إسقاط انقلاب الحوثي

قال الرئيس عبدربه منصور هادي، " إن ما تواجهه وتعيشه بلادنا منذ سنوات مضت جراء الانقلاب الغاشم، قد أثقل كاهل الوطن والمجتمع بأسره، فهذا الانقلاب الذي نفذته مليشيا الموت والدمار…

 الأمم المتحدة: تضرر 41 ألف يمني جراء السيول غالبيتهم من النازحين

الأمم المتحدة: تضرر 41 ألف يمني جراء السيول غالبيتهم من النازحين

أعلنت الأمم المتحدة، الأربعاء، عن تضرر أكثر من 41 ألف شخص جراء سيول وفيضانات ضربت اليمن منذ منتصف إبريل الماضي.وذكر تقرير صادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليم…

 قائد المنطقة العسكرية السابعة: كسرنا أوهام وطموح المليشيا الحوثية والنصر حليفنا قريباً

قائد المنطقة العسكرية السابعة: كسرنا أوهام وطموح المليشيا الحوثية والنصر حليفنا قريباً

أكد قائد المنطقة العسكرية السابعة اللواء الركن أحمد حسان جبران، أن قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية وطيران تحالف دعم الشرعية كسرت أحلام وأوهام وطموحات مليشيا الحوثي الانق…