تشييع رسمي وشعبي مهيب للعميد عبدالغني شعلان ورفاقه بمدينة مأرب

تشييع رسمي وشعبي مهيب للعميد عبدالغني شعلان ورفاقه بمدينة مأرب
أوام أونلاين- مارب
  • 28 فبراير ,2021 04:12 م


شُيع اليوم بمدينة مأرب، جثمان الشهيد العميد عبدالغني شعلان قائد قوات الامن الخاصة والعقيد نوفل الحوري، رئيس عمليات قوات الامن الخاصة، وعدد من رفاقهم الذين استشهدوا يوم الجمعة الماضية، أثناء أدائهم لواجبهم الوطني في الخطوط الأمامية في جبهة صرواح غربي محافظة مأرب.

وجرت مراسيم التشييع الرسمي الذي تقدمه وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي ومحافظ مأرب اللواء سلطان العرادة ووكيل وزارة الداخلية اللواء محمد بن عبود الشريف.

وحملت فرقة المراسم جثامين الشهداء التي وشحت بالاعلام الوطنية على عزف الموسيقى العسكرية وأدى المشيعون الصلاة عليهم ثم انطلق موكب التشييع الشعبي الى مقبرة الشهداء شرق مدينة مأرب حيث ووريت جثامينهم.

وخلال مراسم التشييع أشار وزير الدفاع الى دور الشهيد عبدالغني شعلان في الدفاع عن محافظة مأرب والتصدي لعدوان مليشيات الحوثية الباغية على المحافظة منذ الوهلة الاولى لانقلابها على الشرعية الدستورية مطلع العام 2015م.

فيما أشاد المحافظ بمناقب الشهيدين شعلان والحوري ورفاقهما الابطال الذين قدموا ارواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن الوطن والثورة والجمهورية والحفاظ على المكتسبات الوطنية حتى استشهدوا في ميادين البطولة والشرف مقبلين غير مدبرين وهم يتصدون بشجاعة وبسالة لتلك المليشيات الباغية.

بدوره اعتبر وكيل وزارة الداخلية، أن لعميد عبدالغني شعلان من ابرز القيادات الامنية الذي كان لها دور بارز في حفظ الأمن والإستقرار في محافظة مأرب وافشال المخططات الحوثية الرامية لنشر الفوضى والاقلاق السكنية العامة للمواطنين في المحافظة.

وشارك في مراسم التشييع عدد من القيادات الأمنية والعسكرية وجمع كبير من زملاء الشهداء وأقاربهم وأصدقائهم ومحبيهم.

واستشهد العميد شعلان الجمعة، أثناء قيادته للمعارك ضد مليشيات الحوثي الإنقلابية المدعومة من إيران، في إحدى جبهات مديرية صرواح غربي مأرب، إلى جانب اثنين من ضباط القوات الخاصة، بعد أن خاضوا ملاحم بطولية، كسروا خلالها أعنف الهجمات الحوثية وكبّدوها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

اقرأ ايضاً

 شرطة محافظة مأرب تصدر تعميماً هاماً

شرطة محافظة مأرب تصدر تعميماً هاماً

اصدرت الإدارة العامة لشرطة محافظة مأرب، اليوم الثلاثاء، تعميماً هاماً. وأهابت في تعميمها بمنع إطلاق الأعيرة النارية في الأعياد والمناسبات وعدم اقلاق السكينة العامة للمواطنين، منوهه…

 وزير الصحة يتفقد مستوى الخدمات الطبية في مستشفى كرى العام بمارب

وزير الصحة يتفقد مستوى الخدمات الطبية في مستشفى كرى العام بمارب

تفقد وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور قاسم بحيبح، اليوم الثلاثاء، مستوى الخدمات الطبية والتطوير والتحديث في مستشفى كرى العام في مديرية الوادي .وأشاد الوزير بحيبح بجهود إدارة وكوا…

 وزير الصحة يفتتح مبنى الطوارئ التابع لهيئة مستشفى الجوف

وزير الصحة يفتتح مبنى الطوارئ التابع لهيئة مستشفى الجوف

افتتح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، اليوم الثلاثاء، بمحافظة مأرب مبنى مستشفى الطوارئ التابع لهيئة مستشفى الجوف العام.وأشاد وزير الصحة بالدور الطبي والصحي الذي يقدمه…