تغيير مفاجئ.. آخر تحديث لأسعار صرف "الريال اليمني" مقابل العملات الأجنبية

تغيير مفاجئ.. آخر تحديث لأسعار صرف "الريال اليمني" مقابل العملات الأجنبية
أوام أونلاين - خاص
  • 28 ديسمبر ,2020 10:43 م

شهدت أسعار صرف العملة الوطنية، مساء اليوم الاثنين، مقابل العملات الأجنبية خلال الساعات الماضية ارتفاع طفيف مقارنة بما انتهاء عليه سعر الصرف مساء أمس الأحد.

 

وبحسب شركات مصرفية في المحافظات المحررة، فقد وصل التداول المصرفي مساء اليوم للدولار الامريكي "678" بيع مقابل "673" شراء وكان بالأمس قد تراجع إلى "649" بيع مقابل "642" شراء.

 

كما وصل التداول المصرفي للريال اليمني مقابل الريال السعودي "180" بيع و"176" شراء، ووصل بالأمس إلى "171" بيع و"169" شراء.

 

وتتغير أسعار صرف العملة الوطنية مقابل العملات الأجنبية بنسب متقاربة بين الحين والآخر انعاكساً لواقع عجلة الملف السياسي اليمني والإجراءات التصحيحية لمعالجة الوضع الاقتصادي من قبل الحكومة الجديدة.

 

وأفاد خبراء اقتصاديون، إن استعادة الريال اليمني جزاء من عافتيه خلال الأيام الماضية جاء نتجية الأجواء السياسية الإيجابية وأداء الحكومة الجديدة اليمين الدستورية أمام الرئيس هادي والبدء في الترتيبات والاستعدادات تمهيداً لعودتها إلى العاصمة المؤقتة عدن.

 

وعاش المواطنين مخاوف كبيرة في ظل وضع اقتصادي صعب خلال الأشهر الماضية جراء التدهور المخيف للعملة الوطنية أمام العملة الأجنبية إلى مستويات قياسية.

 

وكان قد تزامن مع تدهور قيمة الريال اليمن ارتفاع جنوني في اسعار السلع والمواد الغذائية وعمولات التحويلات المالية الداخلية من المحافظات المحررة إلى المحافظات الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية والتي وصلت الى نسبة 50% من أجمالي المبلغ المحول.

 

موقع "أوام أونلاين" ينشر آخر تحديث لأسعار صرف العملة الوطنية مقابل العملة الأجنبية في التداولات المصرفية بالمحافظات المحررة خلال الساعات الماضية:

 

العملة                    بيع                         شراء

 

دولار امريكي         678                        673

 

ريال سعودي            180                        171

 

يورو                    1073                    1067  

 

درهم اماراتي          250                        245

 

جنيه مصري         47.55                   47.10

 

ريال عماني          1968                      1957

 

ريال قطري           206                        205

 

فرنك سويسري      866                       860

 

دينار كويتي        2394                      2378

 

دينار اردني         1068                     1063

آخر الأخبار

اقرأ ايضاً

 رئيس الوزراء يحذّر من انهيار كامل للاقتصاد ويطالب بدعم دولي عاجل

رئيس الوزراء يحذّر من انهيار كامل للاقتصاد ويطالب بدعم دولي عاجل

حذر رئيس مجلس الوزراء معين عبد الملك، من "انهيار كامل" لاقتصاد اليمن، حال عدم الحصول على دعم دولي للحفاظ على سعر العملة المحلية.جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء عبر الاتص…

 رئيس مجلس النواب يوجه رسالة للحكومة بشأن تدهور الوضع الاقتصادي

رئيس مجلس النواب يوجه رسالة للحكومة بشأن تدهور الوضع الاقتصادي

أكد رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان سعيد البركاني ضرورة قيام الحكومة بسرعة إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لايقاف تدهور الوضع الاقتصادي والمالي والنقدي القائم حاليا والوصول إلى المعالجات…

 البنك المركزي ينفذ حملة واسعة ضد المتلاعبين بأسعار الصرف في عدن

البنك المركزي ينفذ حملة واسعة ضد المتلاعبين بأسعار الصرف في عدن

أعلن البنك المركزي اليمني، اليوم الاثنين، تنفيذ حملة واسعة ضد المتلاعبين بأسعار الصرف في العاصمة المؤقتة عدن. وجاءت الحملة بعد تجاوز سعر صرف الدولار الواحد حاجز "1000" ر…